الأحد، 23 سبتمبر 2018

BLOCKCHAIN


BLOCKCHAIN


CRYPTO CURRENCY TECHNOLOGIES


يجب أن تكون قد سمعت عن هيمنة تكنولوجيا blockchain في القطاع المالي. تمارس نفس التكنولوجيا في العملات التشفير. التكنولوجيا مثل المظلة التي تحميك ضد أي شخص آخر إنشاء نسخة مكررة من العملة عملة أو عملة التشفير التي قمت بشرائها.



يتم استخدام تقنية blockchain في العديد من المجالات


تعتبر تقنية blockchain ثورية ، وهناك رواد أعمال ومبرمجون يخططون لإدراجه في العديد من المجالات الأخرى. على سبيل المثال ، رصد ملكية الأراضي وتوزيع الدواء وهلم جرا. يمكن أن تعطى شعبية بيتكوين وعملات التشفير الأخرى ائتمانًا لتقنية سلسلة الكتلة إلى حد كبير.

ICOs هي الطريقة الجديدة لتوليد المال


أصبحت ICOs طريقة جديدة لكسب المال. هناك شركات ومشروعات تجارية نجحت في جمع 100 مليون دولار ، وحتى 200 مليون دولار وأكثر من خلال بيع الرموز المميزة. تمثل ICOs أو عروض العملات الأولية العملات التشفير الجديدة في عالم المال. وقد تمكنت المكاتب القطرية من جمع أرصدة بقيمة 4 مليارات دولار ومن المتوقع أن تزداد أكثر في المستقبل القريب.

إن ICOs هي في الأساس الرموز التي تم إنشاؤها وبيعها على تقنية Blockhain Ethereum. هذا يعني أن التجارة برمتها قد تمت على blockhain Ethereum وتم تعقب الأشياء ومراقبتها على نفس المنصة. لكن الأمور تتغير وتتحول بطريقة كبيرة جدا ممكن.

لقد تطورت العقود الذكية


لقد ظهر مفهوم "العقود الذكية" ، والذي يعتقد أنه مجموعة من القواعد والتنظيمات التي تتمتع بالسلطة ولا يمكن تغييرها في المستقبل. يسمح للمطورين أو مبرمج لكتابة أي شيء على الإطلاق في شكل العقد الذكي. يتم تنفيذ ذلك من خلال الشبكة. دعونا نعتبر مثالاً للحصول على فهم وفهم أفضل حول هذا الموضوع.
افترض أن يراهن X و Y حول توقعات الطقس حول اليوم التالي. من خلال العقد الذكي سيتم تنفيذ الرهان أو تنفيذه على أساس عدم الثقة. سيقدم كل من X و Y مبلغ الرهان الخاص بهما إلى العقد الذكي. في وقت محدد ، في اليوم التالي ، هو العقد الذكي الذي ينفذ مكالمة API إلى Weather Weather ومعرفة ما إذا كان الطقس مشمسًا أو ممطرًا. استنادًا إلى تقارير الطقس ، سيتم إرسال إجمالي مبلغ الرهان تلقائيًا إما إلى X أو Y ، على أساس التنبؤ الصحيح بشأن الطقس.


لغة البرمجة الأصلية - صلابة


العقد الذكي هو في الأساس برنامج حاسوبي ، يمكن تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بأي شخص. يجب التأكد من أن مبرمجًا أو مطورًا غير قادر على استغلال كمبيوتر أي شخص أو الشبكة ككل. هذه بالتأكيد مشكلة ، لكن Ethereum نجحت في حل. الحل يكمن في Solidity ، وهي لغة برمجة أصلية.


تحتاج لغة البرمجة الأصلية إلى تعلم عميق


تسمح لك اللغة الأم بكتابة أي برنامج فيها ، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تعلمها وفهمها. لا يزال المجتمع المطور أو مبرمج مبتدئ في المجال. وقد جعل هذا بالتأكيد Ethereum بمثابة منصة صلبة لـ ICO. وبصرف النظر عن سلبيات Ethereum ، هناك بعض العيوب الأخرى كذلك. هم انهم:

  •     · سرعة منخفضة
  •     لا لغة الأم التعرف على لغة البرمجة على blockchain

هناك الكثير من الأبحاث تجري في تقنية blockchain


من المثير للغاية العثور على عمل بحث وافٍ وتطوير في ساحة blockchain. من التطورات الأخيرة ، من الواضح تماما أن هناك blockchains جديدة التي تؤمن مواقفها في هذه الصناعة. ويعتقد أن لديهم الكثير لتقدمه لهذه الصناعة. سيستخدم المطورون والمبرمجون blockchains جديدة لإنشاء ICOs والتطبيقات اللامركزية.
ومن المثير للغاية أن نكتشف أن التطوير في المجمعات الجديدة سيمكن من إجراء الحسابات العامة بطريقة لا مركزية. علاوة على ذلك ، فإن الجيل الأحدث من الكتلان التي تخلق مكانا خاصا بها لديها الكثير لتقدمه ، خاصة زيادة الإمكانات لكتابة العقود الذكية.

يبقى التحدي تعلم لغة برمجة جديدة


عندما يتعلق الأمر بكتابة عقد ذكي ، فربما يكون التحدي الأكبر الذي يواجهه مجتمع مطوري / مبرمجي Ethereum هو الطلب على تعلم لغة جديدة تمامًا. ليس هناك شك في أن البنية تبدو أكثر أو أقل تشابهاً لجافا سكريبت ، ولكنها لغة مختلفة في كل مكان. علاوة على ذلك ، عليك التفكير في حلول المشكلة بعقلية وفهم مختلفين تمامًا.

الأنواع المختلفة من blockchains

دعونا نلقي نظرة على blockchains مختلفة هناك المتاحة.
· Tezos blockchain
يختص "Tezos blockchain" بلغة البرمجة الوظيفية للعقود الذكية. لا تمتلك غالبية المطورين معرفة وفهم البرمجة الوظيفية. ستكون لغة البرمجة الوظيفية أكثر جاذبية للتعلم من صلابة Ethereum.

·        

      NEO


NEO هي تقنية blockchain أخرى ، خاصة لدعم البرامج المكتوبة في Python and Go. كما يدعم blockchain .NET و Java في المرحلة الأولية. يدعم blockOin NEO أربع لغات ، والتي تخدم ما يقرب من 90 ٪ من مجتمع المطورين.
·          



   Qtum


يعطي هذا Blockchain للمطورين البدل لكتابة مشابهة للعقود الذكية Ethereum ، ولكن مع تنسيق UTXO من Bitcoin. في Bitcoin ، يدور المفهوم حول الاحتفاظ بمسار توازن كل حساب. يتم تعقب المعاملات التي يتم إرسالها إلى المحفظة ولا يتم صرفها. هذا هو مجموع هذه المعاملات التي تعطي في الواقع الرصيد الكامل.عندما تقارن بين صدى Ethereum ، يبدو أن Qtum خيار أفضل لأنه ذو كفاءة عالية وخفيف في طبيعته ، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على السجلات. Qtum يساعد في العقود الذكية خفيفة الوزن.
من المثير للاهتمام حقًا أن نشهد الاستخدام المختلف للبوكتاسات وكيف يتكيفون مع لغات البرمجة المختلفة. استناداً إلى المتطلبات والمتطلبات ، تم تصميم بعض blockchains للتركيز على المستهلكين ، بينما الآخرين نحو المشاريع التجارية.

 

مفهوم هوية blockchain الأصلي


عند استخدام blockchain المستند إلى Ethereum ، فإنك تمتلك المفتاح الخاص ، ولكن هويتك هي المفتاح العام. عندما تقوم بتوزيع العقد الذكي ، سوف تتلقى هويتك العامة الخاصة جدا. أثناء استخدام NEO bloackchain ، سوف تتلقى هوية أصلية ، والتي تعطي الحق في استخدامها عبر تطبيقات blockchain.فقط تخيل ماذا لو أعطاك الإنترنت وكل مستخدم آخر فرصة الحصول على هوية أصلية. إذا كان هذا هو السيناريو ، لم تكن هناك حاجة لاستخدام أي هوية منفصلة لكل خدمة تستخدم على الإنترنت.

Blockchain: الإنترنت الجديد


هناك العديد من الأفراد الذين يعتبرون بل ويعتقدون أن blockchain في الإنترنت الجديد. هناك العديد من النماذج المتاحة حيث تتناسب تقنية blockchain تماما. وعلاوة على ذلك ، قد لا يكون التفكير في الإنترنت الجديد فكرة سيئة للغاية. عندما تكون هناك هوية أصلية على blockchain ، سيكون لها هوية محلية يمكن تشغيلها للوصول إلى كل ما يتم إنشاؤه على النظام الأساسي blockchain.

حل مشاكل الهوية



هناك العديد من التطورات في التقدم من أجل حل قضية الهوية المبلغ عنها على blockchains. على سبيل المثال ، على منصة Ethereum ، فإن Civic هي التي ستمكنك من تسجيل هويتك التي يمكن استخدامها في المستقبل للتطبيقات الأخرى وكذلك على blockchain. يبدو أن مفهوم الهوية الأصلية اقتراح جيد.

وانتقد blockchains بسبب أساليب الإجماع


ينتقد الجيل الحالي من blockchains المختلفة التي هي قيد التشغيل في كثير من الأحيان. وغالبا ما يتم انتقادها لكمية الطاقة العالية التي تستهلكها من أجل تشغيل الشبكة. وعلاوة على ذلك ، فإن التكاليف المرتبطة بها مرتفعة جدا أيضا بسبب طريقة الإجماع التي تستخدمها Bitcoin و Ethereum و blockchains الأخرى.

يجب تقييم العقد في الشبكة


في كل منصة blockchain ، يجب أن يتم تقييم العقد المستخدمة في الشبكة بشكل دوري بحيث تكون حديثة. يجب أن تفهم أن العقد في الشبكة يتم تخصيصها على أساس الحدود الجغرافية. لا يعد الاحتفاظ بمسار كل عقدة في الشبكة أمرًا يتم ممارسته. هذا يتطلب مزامنة العقد ، وبالتالي الاتفاق على حالة شبكة جديدة.

تحاول كل عقدة في الشبكة الحصول على تعليق متفوق


إن إثبات العمل هو في الوقت الحاضر أسلوب الإجماع الأكثر شعبية. في هذه الطريقة ، وجد أن كل عقد من العقد يحاول الإعلان عن موقعه المحدّث للشبكة عبر حل لغز تشفير. العقدة التي تحل المشكلة أولاً ، تملي الشبكة الأخرى فيما يتعلق بالحالة المحدثة ، وبالتالي ستتحرك كل العقدة الأخرى في الاتجاه المذكور.

العيوب


لا شك أن هناك عدة عيوب لهذه الطريقة. السلطان الأكثر شيوعًا هما:

  •     طريقة مكلفة
  •     · عملية بطيئة

هناك حلول متاحة للمشاكل المتاحة ، ولكن لديهم أيضا مزايا وعيوب خاصة بهم. يخطط Ethereum لاختيار الإجماع على طريقة إثبات الحصة. من ناحية أخرى ، فقد وجد أن كتلتي Tezos و Qtum قد أتتا بنسختهما الخاصة لإثبات الحصة من الإجماع منذ البداية.



بروتوكولات التوافق من قبل blockchains مختلفة


الجانب الأكثر إثارة للاهتمام حول blockzin Tezos هو أنه قد تقدم خطوة إلى الأمام تقديم طريقة اللامركزية للسلطة لضبط واعتماد ترقيات النمل الرئيسية التي تحدث في توافق الآراء أو بروتوكول الإجماع. يتم التصويت على كل ترقية رئيسية تتم فيها.
ويستفيد blockchain NEO من dBFT أو طريقة أو بروتوكول التوافق الفادح الباطن المفترض للتسامح. ويساعد هذا على المزامنة بطريقة شبكية أسرع وأفضل جزء هو أن الطاقة المفرطة لا يجب إنفاقها. يدعم البروتوكول ما يصل إلى 10000 معاملة في كل ثانية. عند المقارنة ، ستجد أن Ethereum يمكنه دعم 15 معاملة في الثانية فقط.



ويعتقد أن اتجاهات Blockchain تعطي المستقبل النهائي


جوجل لم تكن أول محرك بحث. وبالمثل ، لم يكن فيس بوك منصة الشبكات الاجتماعية الرائدة. ولكن لا يمكننا أن نختلف مع حقيقة أنهم الأفضل وأنهم لا يزالون في قمة القوائم. هذا هو الحال مع عالم blockchain والاتجاهات التي يتم اتباعها حاليا. ويعتقد أن blockchain هو المستقبل.



هل نعيش في المستقبل الذي نتوقعه؟


لكن هل ما زلنا نعيش في المستقبل في الوقت الحاضر؟ ربما كان الجواب هو لا. قد نعيش في التجارب التي تجري. هناك كل الاحتمالات بأن كل ما نراه ونشعر به اليوم من حولنا لن يكون موجودًا في المستقبل. وعلاوة على ذلك ، فإن ما نفكر في مستقبلنا ربما لم يتم اكتشافه أو اختراعه بعد.


هناك توقعات عالية حول صناعة blockchain ككل


هناك آمال كبيرة على صناعة blockchain ، ونحن جميعا في انتظار blockchain النهائي الذي سيحدد مستقبلنا في المجال المالي. من سيربح السباق؟ هل سيكون من الأجسام القريبة من الأرض ، Qtum ، Tezos ، أو Ethereum؟ هل هناك أي إمكانية لشيء آخر ، شيء جديد سوف يطفو على السطح الذي سيحدد المستقبل النهائي من blockchain؟




دعونا نتعرف على ما يحمله المستقبل لنا؟


ليس لدينا أي إجابة محددة لأننا لا نعلم حقيقة ما يحمله المستقبل لنا جميعًا. كل ما يمكننا فعله هو أن ننتظر ونشعر ونشعر بالفخر لكوننا جزء من أحد أكبر التحولات التي يجب أن يمر بها الإنسان. قد لا يبدو المستقبل أكثر قربًا ، لكن لا يمكنك استبعاد حقيقة أن المستقبل ليس بعيدًا جدًا.

اتبع مدونة بالنقر فوق الزر الأحمر G + الزر أسفل هذه الصفحة للحصول على تحديثات Class Top
* مترجم جوجل المترجمة  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق